إعلان أسماء الفائزين في مسابقة “أولى القبلتين” الدولية للقرآن في لبنان

کلمات مفتاحیة:

تمّ الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة “أولى القبلتين” الدولية الإلكترونية الأولى في تلاوة القرآن الكريم وتجويده في لبنان لعام 1442 هـ / 2021 م حيث فاز القارئ الايراني “مجيد عنان بور” بالمرکز الثالث في هذه المسابقة.

وأعلنت جمعية القرآن الكريم للتوجيه والارشاد في لبنان عن أسماء الفائزين بالمراتب العشر الأولى في مسابقة “أولى القبلتين” الدولية الإلكترونية الأولى في تلاوة القرآن الكريم وتجويده في لبنان.
وحصل في هذه الدورة من المسابقة، ممثل الجمهورية الاسلامية الايرانية، “مجيد عنان بور” على 83.83 درجة وفاز بالمرتبة الثالثة،كما أحرز القارئ العراقي “أسامة عبدالله الكربلائي” المركز الأول في هذه المسابقة بحصوله على أعلى الدرجات وهي 88.65.

وفيما يلي أسماء الفائزين:

1 – القارئ أسامة عبد الله الكربلائي من العراق ـ 88.65
2 – القارئ محمد علي عماد قاسم من لبنان ـ 84.5
3 – القارئ مجيد عنان بور من ايران ـ 83.83
4 ـ  القارئ ياسين عصفور من مصر ـ 83.16
5 ـ القارئ بلال عبد الله علي الأغبري من اليمن ـ 78.74
6 – القارئ أحمد تميم كاظمي من أفغانستان ـ 78.41
7 – القارئ زيد سليمان محمد من الكويت ـ 77.74
8 – القارئ عبد الحسن سويدان من ألمانيا ـ 75.91
9 – القارئ عبد الله بن محمد أنور من باكستان ـ 69.82
10 – القارئ أبو صالح بنيامين من إندونيسيا  ـ 67
ويتم منح الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى عشر ليرات ذهبية، وسبع ليرات ذهبية، وخمس ليرات ذهبية على التوالي كما يتم منح ليرة ذهبية واحدة لكل متأهل للمرحلة النهائية، وهناك جائزة فخرية للقارئ الفلسطيني “محمود نبيل خلة” وذلك تقديراً للمسجد الاقصى وعطاءات المجاهدين الفلسطينين وهي عبارة عن ليرة ذهبية واحدة.
وفي هذا الاطار، أعلنت جمعية القرآن الكريم للتوجيه والارشاد في لبنان في بيان: “بعون الله تعالى أعلنت اللجنة المشرفة على مسابقة “أولى القبلتين” القرآنية الإلكترونية الدولية الأولى في لبنان لتلاوة القرآن الكريم وتجويده لعام 1442 هـ – 2021 م النتائج النهائية للمسابقة ودرجات الفائزين الأوائل حيث شارك في المرحلة النهائية من المسابقة 10 قراء مميزين من 10 دول من أنحاء العالم وهي: العراق ـ لبنان ـ إيران ـ مصر ـ اليمن ـ أفغانستان ـ الكويت ـ ألمانيا ـ باكستان ـ إندونيسيا.
وتم إعلان النتائج في الحلقة النهائية من التصفيات، حيث تصدر العراق نتائج مسابقة “أولى القبلتين” ممثلاً بالقارئ أسامة عبد الله الكربلائي الذي حصد الدرجة الأولى بـ 88.65/100 علامة، وحاز على الدرجة الثانية القارئ الدولي اللبناني محمد علي عماد قاسم  بـ 84.5/100 علامة، فيما أحرز القارئ الإيراني مجيد عنان بور الدرجة الثالثة ونال 83.83/100 علامة.
وبلغت قيمة الجائزة الأولى 10 ليرات ذهبية والجائزة الثانية 7 ليرات ذهبية والجائزة الثالثة 5 ليرات ذهبية وليرة ذهبية واحدة لكل متأهل للمرحلة النهائية فيما نال القارئ الفلسطيني محمود نبيل خلة من غزة الجائزة الافتخارية في المسابقة، وكان ترتيب الفائزين حسب الدول على التوالي: فلسطين ـ العراق ـ لبنان ـ إيران ـ مصر ـ اليمن ـ أفغانستان ـ الكويت ـ ألمانيا ـ باكستان ـ إندونيسيا.

وقد جرت هذه المسابقة في مسرح رسالات المركز الثقافي لبلدية الغبيري وسط أجواء روحانية سيطرت عليها الأصوات الندية والعذبة لقراء القرآن الكريم فخشعت لها القلوب وهامت معها الأرواح لتلتقط عبقات النور والسعادة من الآيات الشريفة التي أكدت على وحدة المسلمين وانتصارهم لأولى القبلتين المسجد الأقصى المبارك، فبلغ عدد القراء المشاركين في المسابقة 322 قارئاً من 40 دولة من جميع أنحاء العالم. وقد برزت الرعاية الإعلامية لقناة الصراط الفضائية في تغطية وإنتاج فعاليات المسابقة التي قدمها الإعلامي المتألق والقارئ الدولي الأستاذ مصطفى شقير.

وقد توجهت جمعية القرآن الكريم للتوجيه والإرشاد في لبنان وجمعية المعارف الإسلامية الثقافية بالشكر والتقدير لكل القراء من كل دول العالم والذين لبوا دعوة التنافس لخدمة كتاب الله العزيز والمشاركة في مسابقة “أولى القبلتين” القرآنية الإلكترونية الدولية الأولى في لبنان بحيث كانت مشاركاتهم عاملاً أساسياً وفعالاً في إنجاح هذه المسابقة المباركة.

وبرعاية سماحة أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله (حفظه المولى) سيقام اليوم الجمعة الساعة 17:00 عصراً بتوقيت القدس الشريف في قاعة رسالات الحفل الاختتامي لمسابقة أولى القبلتين ” القرآنية وتوزيع الجوائز على الفائزين والتي تبلغ 30 ليرة ذهبية موزعة على الفائزين في المراتب العشر الأوائل.