إعلان تفاصيل المؤتمر الدولي الـ34 للوحدة الإسلامیة بطهران

کلمات مفتاحیة:

قامت اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي الـ34 للوحدة الإسلامیة إجتماعاً في العاصمة الايرانية طهران لإزاحة الستار عن الملصق الخاص بالمؤتمر.

وأعلن الأمین العام للمجمع العالمي للتقریب بین المذاهب الإسلامیة، “الشيخ حمید شهریاري”، عن شعار الدورة کما کشف عن الملصق الخاص بها خلال إجتماع خاص بالمؤتمر.

وقال الشیخ شهریاری خلال الكلمة التي ألقاها في هذه المراسم إن مؤتمر الوحدة الإسلامیة سینطلق 29 أکتوبر الجاري وسیستمر لغایة 3 نوفمبر المقبل.

وأردف قائلاً: إن المؤتمر في هذه الدورة سیقام إلکترونیاً ودون تواجد الضیوف في مکان واحد حیث سیلقی کل من المؤتمرین کلماتهم عبر الشاشة المباشرة وذلك بسبب تفشي فیروس کورونا وللحد من إنتشار الجائحة.

وأشار الى أن الهدف النهائي لهذا المؤتمر هو اتخاذ خطوات نحو إنشاء حضارة إسلامية جديدة من خلال تحقيق أمة إسلامية واحدة والتقريب بين المذاهب الإسلامية.

وأشار الشيخ حميد شهرياري الى أنه سيتحدث حوالي 100 من كبار الشخصيات المحلية و100 من كبار الشخصيات الدولية في أسبوع الوحدة الاسلامية  وتتعلق أجزاء من هذه المحاضرات بشعار المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للوحدة الإسلامية بعنوان “التعاون الإسلامي في مواجهة الكوارث والبلايا بالتركيز على كورونا”.

ويتعلق جزء آخر من هذه المحاضرات بمشاكل العالم الإسلامي الراهنة والمشاكل التي واجهناها في الأشهر الأخيرة، ومنها إهانة المقدسات الإسلامية، والتنديد بهذه الإهانة، واستنكار تطبيع العلاقات مع النظام الصهيوني، وإثارة الخلاف والفتنة بين المذاهب الاسلامية إلى جانب المشاكل الأخرى التي تواجه العالم الإسلامي.

وقال إنه في اليوم السابع عشر من شهر ربیع الأول ستكون لدينا تصريحات قائد الثورة الإسلامیة الايرانية سماحة آیة الله “الخامنئی” حیث سیلقی کلمته عبر الشاشة المباشرة والعالم الإسلامي كله سيستفيد من أقواله.

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي الـ34 للوحدة الاسلامية سيقام 29 أكتوبر لغاية 3 نوفمبر 2020 للميلاد عبر الفضاء الافتراضي، وذلك بتنظيم  المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسامية وبالتعاون مع “جامعة المذاهب الإسلامية”.
المصدر : اکنا