إنطلاق ندوة دولیة بعنوان “الثورة الإسلامیة؛ إنعكاس، آفاق، وقضايا ناشئة” في طهران

کلمات مفتاحیة:

إنطلقت فعاليات ندوة “الثورة الإسلامیة: إنعکاس، آفاق، وقضايا ناشئة” صباح اليوم الأربعاء 3 فبراير / شباط 2021 للميلاد في العاصمة الايرانية طهران.

وتعقد هذه الندوة بتنظيم معهد أبحاث الإمام الخمینی (ره) والثورة الإسلامیة في إیران، وبالتعاون مع وكالة “إکنا” للأنباء القرآنية الدولية، وجامعة أهل البیت (ع) الدولیة وبالطريقتين الإلكترونية والنصف الحضورية.

وبدأ حفل افتتاح هذه الندوة العلمية بكلمة العضو في مجلس خبراء القيادة في إیران والأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) “آية الله رضا رمضاني”، وبعد ذلك، يتحدث بعض الشخصيات الأكاديمية الإيرانية البارزة، وكذلك علماء وباحثون من لبنان وبريطانيا وماليزيا وباكستان.

وتجدر الاشارة الى أنه يتحدث في هذه الندوة كل من أستاذ العلوم السياسية وعلم الاجتماع بالجامعة اللبنانية في بيروت والباحث في الشؤون الاستراتيجية الدكتور “طلال عتريسي”، والأکادیمي والعضو في المجلس السیاسي لحزب الله اللبناني “بلال اللقیس”، والباحث القرآني والمدرس في الجامعة العالمیة للعلوم الإسلامیة في لندن ومدیر مرکز دراسات جنوب العراق “الدكتور علي رمضان الأوسي”، ورئیس المجلس الإستشاري للمنظمات الإسلامیة في مالیزیا والحاصل علی الجائزة الدولیة الخامسة لحقوق الإنسان الإسلامیة “محمد عزمي عبدالحمید”، والخبیرة في الدراسات الإیرانیة وأستاذة الأدب المقارن في الجامعة اللبنانیة “الدكتورة دلال عباس”.

كما يتحدث في هذه الندوة كل من رئيس جامعة أهل البيت(ع) الدولية “الشيخ الدكتور سعيد جازاري”، ومديرة جامعة الزهراء(س) بمدينة “سكردو” الباكستانية “معصومة جعفري”، وأستاذ العلوم السياسية بمعهد أبحاث العلوم الانسانية والدراسات الثقافية في إیران “یحیى فوزي”، والأستاذ المساعد في معهد أبحاث الامام الخميني(ره) والثورة الاسلامية في إیران “سيد صدرالدين موسوي جشني”.

هذا ويذكر أنه نظراً لضرورة اتباع تعليمات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، تعقد الندوة بمشاركة عدد محدود من الباحثين والعلماء، ویمکن متابعة هذه الندوة عبر العنوان الإلکتروني التالي: http://webinar.ri-khomeini.ac.ir/ch/his.