إيران: إصدار دعوة للمشاركة في مهرجان “التلاوات المحفلية” الدولي

کلمات مفتاحیة:

وقد أصبح مهرجان التلاوات المحفلية في إیران منذ هذا العام عالمياً، وفي هذا السياق، أصدر دعوة  لتلقي ملفات تلاوة قراء العالم الإسلامي وقراء الدول الغير الاسلامية.

ويقام هذا المهرجان منذ هذا العام وفي دورته الخامسة عشر على المستوى الدولي وذلك بمساعدة تقنيات الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتم إتخا‌ذ جميع الاستعدادات من قبل القائمين على هذا المهرجان حيث يمكن لقراء الدول الإسلامية والقراء الذين يعيشون في البلدان غير الإسلامية، المشاركة فيه وارسال ملفات تلاواتهم.

وتمّ نشر هذه الدعوة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من أسبوع وحتى الآن قام 29 قارئًا من 23 دولة من بينها لبنان وموريتانيا وباكستان والعراق ومصر وسوريا وأفغانستان وبنغلاديش وأستراليا وألمانيا وإندونيسيا والمغرب، والهند والفلبين وماليزيا وعمان وقطر والسعودية بارسال ملفات تلاوتهم الى المهرجان كما سيستمر استلام أعمال المشاركين حتى 30 فبراير 2021.

ويمكن فقط للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا إرسال ملفات التلاوة إلى هذا المهرجان ويجب ألا تزيد التلاوات عن 4 دقائق.

وصرّح الأمين العام للمهرجان “داود جعفري” أنه يمكن للمشاركين إرسال ملفات تلاواتهم مع صورة جواز السفر لبلدهم الأصلي إلى ftffestival 2020@gmail.com لتكون تلاواتهم في مرحلة التحديد والتقييم الأولي.

وأضاف أنه بعد تحديد النصاب القانوني للمشاركين في القسم الأول والتحكيم الأولي، يجب على المشاركين في القسم الدولي تقديم تلاواتهم الثانية، كما سيتم تحميل هذه التلاوات على الصفحات الرسمية التابعة للمهرجان على  الفیسبوك، وتويتر، والانستغرام، وذلك للتصويت الشعبي لاختيار أفضل قارئ.

وأشار الى أنه في القسم الأخير من المهرجان، سيتم اختيار أفضل خمسة مشاركين، معرباً عن أمله بأن يتمكن القائمون على هذا المهرجان من جمع الأصوات الفنية والشعبية والتعريف بـ”القارئ الفائز(المختار)” بشكل مباشر، وذلك من خلال المفاوضات مع مدراء فضائية الكوثر الايرانية وشبكة الإذاعة العربية ـ الأفريقية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الايرانية، وعبر سكايب  وبحضور محكمين دوليين.

وقال إنه سيحصل القارئ القائز على هدية بقيمة 300 مليون ريال إیراني تُرسل إليه بما يعادل عملة بلاده أو الدولار.

وفي الختام، قال جعفري: إن إطلاق القسم الدولي لمهرجان التلاوات المحفلية قد قربنا خطوة من  إعداد فريق وطني لـ”تلاوة القرآن” معرباً عن أمله بأن يقام هذا المهرجان كمسابقة فرقية في العام المقبل من خلال التخطيط الأفضل والقضاء على جائحة كورونا.

المصدر : وكالات