إیران: تنظيم مهرجان “نسیم الرحمة” رداً علی الإساءة للنبي(ص)

کلمات مفتاحیة:

سينظم تنظیم أکادیمي بمحافظة “فارس” جنوبي إیران مهرجان “نسیم الرحمة” الدولي کـ ردّ عملي علی إساءة مجلة “شارلي إیبدو” الفرنسیة لرسول الله محمد بن عبدالله (ص).

وقال العضو في هيئة التدريس بجامعة “شیراز” جنوبي إیران، ونائب منظمة تعبئة أساتذة محافظة “فارس” الايرانية في الشؤون الثقافية،  “حامد تقوایي”، إن الإستکبار العالمی برز أنیابه مرة أخری بنشر رسوم کاریکاتوریة مسیئة للدین الإسلامی ولنبینا محمد (ص).

وأضاف أن المعاونیة الثقافیة للمنظمة التطوعیة للطلاب والأساتذة في محافظة فارس بادرت بإطلاق مهرجان “نسیم الرحمة” علی المستوی الدولی لیکون رداً مناسباً للإساءة.

وأردف تقوایي قائلاً: إن مهرجان الرحمة الدولي سینطلق بـ 6 لغات وهي الفارسیة، والعربیة، والإنجلیزیة، والفرنسیة، والروسیة، والألمانیة.

وأکد أنه سيتم الاعلان عن الدعوة الى هذا المهرجان خلال شهر ربیع الأول القادم، وذلك في القسمین الأدبي والفنی وإن المشارکات ستکون في فروع الشعر، والروایة، والقصص القصیرة، والنصوص الأدبیة، والصور، والرسوم، والخط، والملصقات حول رسول الله (ص).

وأضاف أنه حتى الآن، تم تشكيل لجان مختلفة من أساتذة جامعات شيراز ، بما في ذلك لجنة اللغات الأجنبية المسؤولة عن إعداد ملصق الدعوة، وموقع استلام الأعمال، وكذلك قواعد وصيغة استلام الأعمال بلغات مختلفة، كما يتم تشكيل لجنة العلاقات العامة والدولية من أجل إبلاغ الدعوة بشكل أفضل في بلدان مختلفة من العالم.

وذكر حامد تقوايي أن المعاونية الثقافية والاجتماعية لتعبئة الأساتذة بمحافظة “فارس” الايرانية تدعو كافة المنظمات الثقافية والفنية للمشاركة والتعاون في تنفيذ هذا المهرجان، قائلاً: إن الراغبین في المشارکة علیهم التواصل مع الرقم التالي: 00989132861892

المصدر : اکنا