الأزهر ينعي أمين عام مجمع الفقه الإسلامي الدولي

نعى الأزهر الشريف الدكتور عبدالسلام العبادي، أمين عام مجمع الفقه الإسلامي الدولي، ووزير الأوقاف الأردني الأسبق، الذي وافته المنية الاثنين، عن عمر ناهز 77 عامًا.

وأكد الأزهر الشريف في بيان عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» أن الدكتور العبادي «قضى حياته في رحلة علمية متميزة من الأردن إلى سوريا وصولًا إلى حصوله على الماجستير والدكتوراة في الفقه المقارن من جامعة الأزهر، ليتبوأ بعلمه وعمله مناصب أكاديمية ورسمية سخَّر فيها وقته وجهده في خدمة الشريعة الإسلامية ونشر سماحتها ووسطيتها».
وأعرب الأزهر الشريف عن خالص التعازي إلى المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعبا، وإلى أسرة العالم الراحل الدكتور عبدالسلام العبادي وطلابه ومحبيه.
وتُوفي أمس الاثنين، الدكتور عبد السلام العبادي، أمين عام مجمع الفقه الإسلامي الدولي ووزير الأوقاف الأردني الأسبق، هم عمر يناهز الـ77 عامًا.
الدكتور عبدالسلام العبادي هو: وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأسبق بالأردن، وكان يشغل منصب أمين عام مجمع الفقه الإسلامي الدولي في مدينة جدة السعودية، وهو من مواليد عمان 10/3/1943م

المؤهلات العلمية:

• 1967 ماجستير في الفقه المقارن بامتياز من كلية الشريعة والقانون/ جامعة الازهر.

• 1972 دكتوراه في الفقه المقارن بمرتبة الشرف الاولى مع التوجيه بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات العالمية من كلية الشريعة والقانون/ جامعة الازهر.

اهم المناصب التي شغلها:

1982-1988 وكيل وزارة الاوقاف بالأردن (أمينا عاما لها).

1989-1993 مدير عام مؤسسة تنمية اموال الايتام.
1993-2001 وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بالأردن.
أمين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية وورئيس للجنه التنفيذية متطوعاً.
رئيس مجلس امناء جامعة آل البيت.
رئيس جامعة آل البيت.
2012-2013وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.