الأوقاف المصرية تنظّم مسابقة قرآنية في شهر رمضان

کلمات مفتاحیة:

أعلنت وزارة الأوقاف المصریة فتح باب التقدم لمسابقة حفظ القرآن الكريم التي ستعقد في شهر رمضان 2021، والتي تكون في الحفظ وفهم معاني الكتاب الكريم.

وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية فتح باب التقدم للمسابقة الرمضانية للقرآن الكريم، وفهم معانيه على مستوى جميع المديريات، الذي يتسارع الكثيرون إلى التقديم فيها.

وهذه المسابقة المفتوحة لحفظ القرآن الكريم كاملاً وفهم معانيه، الناشئة تكون تحت سن 10 سنوات، ويجب على ذوي الهمم والقدرات الخاصة حفظ 3 أجزاء من القرآن، بإجمالي جوائز تصل إلى مليون جنيه.

كيفية التقديم لمسابقة حفظ القرآن الكريم

تقدم الطلبات باسم وكيل الوزارة بالمنطقة التي تعيش بها، مرفقة بصورة بطاقة الرقم القومي سارية، أو صورة من شهادة الميلاد.

وتقدم صورة شخصية بمبني مديرية أوقاف “المنيا”، على عنوان مسجد التوحيد بجوار مستشفى طب أسنان جامعة المنيا في الموعد المحدد.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تخصص جوائز مالية متعددة كالتالي:

30 ألف جنيه لكل مديرية (أ) على مستوى المديرية.

15 ألف جنيه لكل مديرية (ب) على مستوى المديرية.

300 ألف جنيه جوائز مركزية للفائزين في المسابقة على مستوى مصر.

وستوزع الجوائز المقررة على مستوى المديريات، حسب عدد أوائل الناجحين، بواقع ألف جنيه على الأقل لكل فائز، في حدود المبلغ المقرر للمديرية.

وهناك قواعد تسير عليها المسابقة؛ إذ لا يمنع الفوز على مستوى المديرية من الجمع بين جائزة المديرية والجوائز المركزية الكبرى في التصفيات النهائية.

وأعلنت المديرية من خلال الموقع الرسمي للوزارة والمديريات الإقليمية، بدء تلقي طلبات المتقدمين ابتداء من الثلاثاء 6 أبريل حتى الأحد 11 من نفس الشهر.

وستكون الاختبارات الأولية في مديريات الأوقاف يومي الثلاثاء والأربعاء، الموافقان 13 و14 أبريل الجاري، ثم ترفع النتيجة إلى الإدارة المركزية لشؤون القرآن الكريم، الخميس 15 من الشهر ذاته، لاعتمادها ولتحديد موعد التصفيات النهائية أيضاً.

وتبدأ التصفيات النهائية بديوان عام وزارة الأوقاف الأحد 18 أبريل، تمهيدًا للإعلان عن الجوائز الكبرى لأوائل المسابقة.

المصدر: شبابيك