يوم القدس العالمي

الشيخ أختري: صفقة القرن خيانة القرن الكبرى/ إسرائيل بدأت تزول

کلمات مفتاحیة:

قال الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع): إن صفقة القرن هي خيانة القرن الكبرى، ولا يحق لأي قائد أن يساهم في بيع قطاع من البلاد الإسلامية.

شارك الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) مسيرة اليوم القدس العالمي بقم، وفي نهاية مسيرة هذا اليوم حضر في مصلى القدس لمدينة قم المقدسة، وصرح: إن مشاركة الشعب الإيراني الحاشدة في يوم القدس العالمي في مختلف أرجاء البلاد كانت أكثر روعة وهيبة من السنين المنصرمة.

وتابع حجة الإسلام والمسلمين “محمد حسن أختري: إن الإمام الخميني (ره) قال في السنين الأوائل من الإعلان عن اليوم القدس العالمي أن هذا اليوم سيشهد أكثر مشاركة في كل سنة، وها نحن نشاهد أن اليوم القدس العالمي في هذا العام كان أكثر روعة وهيبة كما وكيفا.

وأضاف: إن المسلمين في هذا العام يشعرون بمسؤولية أكثر في قبال مواجهة المؤمرات، فكانت المشاركة في اليوم القدس العالمي أكثر من السنوات المنصرمة.

وأشار أختري إلى دعم الإمام الخميني (ره) لمبادئ فلسطين، وصرح: إنه (ره) كان من الشخصيات البارزة في زمانه، وقد التفت إلى مؤامرة تشكيل الكيان الإسرائيلي المزيف، وحذّر من هذة المؤامرة، وأن الإمام الراحل ومنذ 70 سنة كان منتبها من خطورة مؤامرة تشكيل الكيان الغاصب.

وفيما يتعلق بصفقة القرن قال الشيخ أختري: إن هذه الصفقة هي خيانة القرن الكبرى، كما أننا اليوم نشهد قضية توسعة المستوطنات الإسرائيلية، وعدم عودة الفلسطنينين إلى بلدهم، وتوسعة السيادة المزيفة للكيان الغاصب واحتلال مناطق أخرى من فلطسين.

وأضاف الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع): ولا يحق لأي قائد أن يساهم في بيع قطاع من البلاد الإسلامية، وأن الله لم يسمح له بهذا العمل، وأي شخص آخر أيضا ليس له هذا الحق، لا من الناحية الشرعية الدينية ولا القانونية، ولا الدولية.

وصرح سماحته: إن قائد الثورة الإسلامية قال: إن المستقبل واضح، وان إسرائيل بدأت تزول، وما وعده الإمام الراحل في زوال إسرائيل بدأ يتحقق.