العراق: مشروع “أمير القراء” في النجف يستأنف ورشاته التدريبية

کلمات مفتاحیة:

استأنف معهد القرآن الكريم فرع النّجف الأشرف التّابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة، ورشاته التّدريبيّة الخاصة بمشروع أمير القراء، مع مراعاة الإجراءات الوقائيّة الصحيّة المشددة.

والمشروع أستقبل عدد من طلبته، تلقوا فيه دروس في التلاوة وفنونها بإشراف القارئ محمد سعيد العارضي، وفق نظام حديث ومتطور معد ضمن دراسة علمية وفنية، متخذين بذلك جميع اجراءات الصحة والوقاية من لبس الكمامات والتباعد المكاني خوفاً من انتقال عدوى الفيروس.
يذكر أن المشروع يُعد من المشاريع القرآنيّة الرائدة التي تفرد بها مركز المشاريع القرآنية في العتبة العباسية المقدسة، وهو يهدف الى رعاية وإعداد الموهوبين من القُرّاء البراعم في العراق، كما أنه يمثل تجربة قد أثبتت نجاحها في كل عام وقد صدحت حناجر قرائه في محافل عديدة داخل العراق وخارجه.
دورات التحفيظ في النجف الأشرف تعاود دروسها ضمن شروط الصحة والسلامة

وعاودت وحدة التحفيظ في معهد القُرآن الكريم فرع النّجف الأشرف التّابع للعتبة العباسيّة المقدسة إقامة دورات تحفيظ القرآن الكريم، وبمشاركة أكثر من 75 طالباً، وفق اجراءات صحية امتازت بتحقيق شروط الصحة والسلامة، للتقليل من خطر الإصابة بالفيروس.

والفرع وضع خططًا متكاملة من أجل استمرار هذه الدورات بشكل يتناسب مع الوضع الصحي الذي يعيشه البلد الآن في ظل ظروف تفشي وباء كورونا، إذ تم تقسيم المحاضرات وفق منهج يضمن تقسيم الطلبة على شكل مجموعات صغيرة لتحقيق التباعد المكاني.
يذكر أن فرع المعهد في النجف الأشرف مستمر في تقديم فيضه القرآني المعرفي، من دون توقف حتى في أحلك الظروف مستمد قيمه الفاضلة من سيد القربة عليه السلام، ليقدم للمجتمع جيل يعي الثقلين الشريفين.
المصدر: alkafeel.net