“المصطفى(ص)” تنظم مسابقة قرآنية على مستوى المدارس الدينية الباكستانية

کلمات مفتاحیة:

تنظم ممثلية جامعة المصطفى(ص) العالمية في باكستان، مسابقة قرآنية على مستوى المدارس الدينية في باكستان سنوياً حيث تم اطلاق أول مسابقة عام 2016 للميلاد بمشاركة 50 مدرسة دينية.

وأعلن عن ذلك، ممثل جامعة المصطفی(ص) العالمیة لدی باکستان، “الشيخ دادسرشت”، في حديث خاص له مع وكالة “إکنا” للأنباء القرآنية، مبيناً أن “ممثلية الجامعة تعمل بنجاح علی ملئ الحصص الفارغة فی المدارس الدینیة الباکستانیة بمواد قرآنیة”.

وأوضح قائلاً: “إن هناك فقرات قرآنیة منوعة قامت بها الجامعة لسد الفراغ في المدارس الدینیة في باکستان”.

وقال إن “معظم المدارس الدینیة الشیعیة فی باکستان لدیها عقد مع جامعة المصطفی(ص) لإیفاد الجامعة مدرسین وإعداد نصوص تعلیمیة للمدارس بالإضافة الی تجهیزها”.

وأردف قائلاً: “إن هناك برامج قرآنیة منوعة تقوم بها جامعة المصطفی(ص) العالمیة منها إیفاد مدرسین قرآنیین لتحفیظ القرآن الکریم وتعلیم قواعد التجوید”.

وإستطرد الشیخ دادسرشت قائلاً: “إن جامعة المصطفی(ص) تقوم بتنظیم مسابقة قرآنیة سنویة علی مستوی المدارس الدينية في باکستان”.

 

وأشار الى أنه “تم خلال السنوات الأربع الماضية عقد حوالي 40 دورة تدريبية لمعلمي القرآن الكريم في المدارس حضرها 15 إلى 25 شخصاً، وهذه الدورات كانت مجانية للراغبين والمهتمين بهذا الشأن”.

 

وأضاف “الشيخ محسن دادسرشا” أنه من النشاطات القرآنية الاخرى لممثلية جامعة المصطفى (ص) العالمية في باكستان هو عقد الندوات ومحافل الأنس بالقرآن الكريم، حيث تم عقد أكثر من 100  ندوة ومحفل قرآني في السنوات القليلة الماضية”.

 

وتابع المدرس في جامعة المصطفى(ص) العالمية: “هناك نشاط قرآني آخر لممثلية الجامعة في باكستان وهو التقييم القرآني لطلبة المدارس الدينية والذي يتم بشكل مستمر في كل فصل دراسي، مضيفاً  أن إنشاء قاعدة بيانات قرآنية في الممثلية لجمع جميع الأنشطة القرآنية للمدارس والطلاب يعتبر من الأنشطة الأخرى للمثلية في باكستان”.

المصىر : إکنا