تعیین الأمين العام الجدید للمجمع العالمي لأهل البيت(ع)

تعیین الأمين العام الجدید للمجمع العالمي لأهل البيت(ع)

کلمات مفتاحیة:

عين قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي بموجب حکم «حجة الاسلام رضا رمضاني» أمينا عاما للمجمع العالمي لأهل البيت(ع).

أصدر سماحة قائد الثورة الاسلامية «الإمام السيد علي الخامنئي» قراراً يقضي بتعيين «حجة الإسلام الدکتور رضا رمضاني» اميناً عاماً للمجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام) وذلك بناء على اقتراح أعضاء الهیئة العلیا للمجمع.

وتطلّع آية الله الخامنئي إلى نجاح الأمين العام الجديد للمجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام) عبر انتهاج مواقف حيوية تتناغم والظروف الدولية الحساسة الراهنة، وبما يليق بمكانة أتباع أهل البيت(ع) الشامخة، وأيضاً توظيف الطاقات الفكرية والشبابية الفاعلة والمتمرسة واقامة علاقات مؤثرة مع العلماء والمفكرين ولاسيما أعضاء الهیئة العلیا والجمعية العامة المحترمين، لنشر المعارف الإسلامية الأصيلة وتعزيز الوحدة بين الأمة الإسلامية.

وفي الختام، ثمّن سماحة قائد الثورة الاسلامية جهود الامين العام السابق للمجمع العالمي لأهل البيت(ع) «حجة الإسلام الشیخ محمدحسن أختري»؛ سائلا الباري تعالى للجميع بالنجاح في أداء المهام الموكلة اليهم.

و فیما یلي النص الکامل لترجمة هذا القرار:

بسم الله الرحمن الرحیم

سماحة حجة الإسلام والمسلمین الحاج الشیخ رضا رمضاني دام‌ توفیقه

بموجب مقترح اعضاء الهیئة العلیا للمجمع العالمي لاهل البيت(ع) المحترمين اعيّن جنابكم الكريم أميناً عاماً لهذا المجمع،وذلك للمؤهلات المتوفرة لديكم من حيث التعهد والسوابق العلمية والتجربة الطويلة في خارج البلاد.

یحذوني الأمل أن تعملوا وفق منهجية تحوليّة ومتناسبة مع الظروف الدولیة الحساسة التي يعيشها أتباع أهل البيت(عليهم السلام) وبما یلیق بمکانتهم الشامخة، وأیضاً عبر الاستفادة من الطاقات الفكرية، والشابة، والنافعة، والمجرّبة وإيجاد الارتباط المؤثر مع العلماء والمفكرين وخصوصاً الأعضاء المحترمين للهیئة العلیا والجمعية العامة للمجمع العالمي لأهل البيت(ع) كي توفقوا وتؤيدوا في نشر معارف الإسلام الأصيل والعمل على وحدة الأمة الإسلامية.

أرى من الضّروري أن أوجّه الشّكر لسماحة حجّة الإسلام الشّيخ أختري لما بذله من جهود ومساعٍ خالصة وحثيثة ومتواصلة في إدارة المجمع.

أسأل الله ــ عزّ وجلّ ــ للجميع التوفيق في أداء مهماتهم.

السیّد علي الخامنئي

المصدر: وکالة أهل البيت للأنباء-أبناء