تنظيم ندوة علمية بعنوان “الإشارة في القرآن” ببغداد

کلمات مفتاحیة:

أقام معهدُ القرآن الكريم فرع بغداد التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة ندوةً قرآنيّة بعنوان “الإشارة في القرآن الكريم” وتأتي ضمن سلسلة الندوات التي يقيمُها المعهدُ في كربلاء والمحافظات، ويقدّمها مجموعةٌ من فضلاء الحوزة العلميّة والأساتذة الأكاديميّين.

حاضَرَ في هذه الندوة الأستاذ ماجد معيوف، مقدّماً من خلالها جملةً من المعاني والمفاهيم القرآنيّة والتدبّر في آيات الله المباركات، وحضَرَها مجموعةٌ من طلبة الفرع والمهتمّين بالشأن القرآنيّ.

يُشار إلى أنّ الندوة أُقيمت في جانب الكرخ، وسط إجراءاتٍ صحّية وقائيّة واحترازيّة، ويُذكر أنَّ معهدَ القرآن الكريم هو أحد الرَّكائز الأساسيّة في قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، الذي يهدف من خلاله إلى نشـر العلوم القرآنيّة والمساهمة في إعدادِ جيلٍ قرآنيّ فاعل.

تخرّج دفعةٍ جديدة من طالبات دورة الإمام الرّضا(ع)
أعلن معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن تخرّج (22) طالبةً من دورة الإمام الرّضا(عليه السلام)، الخاصّة بتعلّم أحكام التلاوة وإتقانها.

مسؤولةُ المعهد السيّدة منار الجبوريّ أوضحت قائلةً: “تهدف هذه الدورة إلى نشرِ الثَّقافة القرآنيّة وتعزيزها بين الأوساط النِّسوية بأفضل الطُّرقِ، وإنّ جميع طالبات هذه الدورة تأهّلن لخوض تجربة حفظ القرآن الكريم في المعهد، بعد اجتيازهنّ الاختبارَ النهائيّ الذي أجرته اللّجنةُ القرآنيّة التي شكّلها المعهدُ لهذا الغرض”.

يُذكرُ أنَّ معهدَ القرآن الكريم النّسوي يهدف إلى نشـر العلوم الدينيّة في الوسط النسويّ، وفي مقدّمة هذه العلوم “العلوم القرآنيّة”، والمساهمة في إعدادِ جيلٍ نسويٍّ قرآنيّ فاعل يُحيي سنّة الإقراء والبحث العلميّ في جميع مجالات القرآن الكريم وعلومه.