رئيس هيئة الحـشد الشعبي يوجه بإقامة دعوى قضائية ضد قناة MBC السعودية

وجه رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بإقامة دعوة قضائية ضد قناة تليفزيونية عرضت ما يسيء الى تاريخ قائد النصر و شهيد العراق الخالد أبو مهدي المهندس.

وقال مكتب الفياض في بيان ان “رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وجه بإقامة دعوة قضائية ضد قناة تليفزيونية عرضت ما يسيء الى تاريخ قائد النصر و شهيد العراق الخالد أبو مهدي المهندس متهمةً اياه باتهامات باطلة لا تمت للحقيقة بِصلة، في محاولة لطمس وتشويه التاريخ المشرف لهذا البطل الذي قضى كل حياته في الجهاد و مقارعة الارهاب وتحرير العراق”، مشددا على ان “هذه المواد الاعلامية تؤكد استمرار الدعاية المغرضة للإعلام المسموم الذي يمعن في الاساءة لقادة النصر وابطال فتوى الجهاد المقدس الذي دعت اليه المرجعية الرشيدة”.

وطالب الفياض الجهات الرقابية ذات العلاقة وهيئة الاعلام و الاتصالات بـ”أخذ دورها في التصدي لهكذا اعلام مضلل للجمهور و مسيء لتاريخ قادة النصر الذين قدموا ارواحهم فداءً لأرض العراق و ترابه “.

و أكد الفياض أن “هيئة الحشد الشعبي تمتلك كامل الحق في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يسيء لأولئك القادة وتاريخهم الجهادي الكبير و هي حريصة كل الحرص على القيمة الاعتبارية لتاريخ وشخصية الشهيد القائد أبو مهدي المهندس ورفاقه بالجهاد.

وفجر اليوم، استنكرت لجنة الاتصالات والإعلام النيابية، قيام قناة MBC بـ “الاساءة” لأبي مهدي المهندس، فيما طالبت القناة بتقديم اعتذار عن ذلك.

وقالت اللجنة في بيان، انها “تستنكر قيام قناة MBC السعودية بإتهام الشهيد القائد أبو مهدي المهندس بالإرهاب”.

واضافت، “لقد مارست هذه القناة وسائل مختلفة ومتنوعة في الاساءة للرموز العراقية خلال السنوات الماضية واتهامها بشتى التهم حتى وصل الحال إلى اتهام شخصية وطنية ومناضلة مثل الشهيد الحاج أبو مهدي المهندس الذي أفنى عمره بالجهاد والتضحية ضد النظام المُباد وعصابات داعش الإرهابية وقوى الشر والاحتلال”.

وطالبت اللجنة، هيأة الإعلام والإتصالات بـ “غلق مكاتب هذه القناة في حال لم تعتذر على ماقامت به  من تضليل مقصود ومحاولة لتشويه سمعة الشهيد المهندس”.

وتابعت، انه “يتطلب الوقوف بقوة أمام استمرار الاساءة لرموزنا الوطنية من قبل مؤسسات إعلامية معروفة التمويل والتوجه السياسي والطائفي”.

وأكدت اللجنة ان “الشهيد المهندس سيبقى نبراساً يشعُ في التاريخ مهما حاولت المشاريع الخبيثة والحاقدة تشويه سمعته وسمعة رموزنا الأبطال الذين قضوا نحبهم وهم يواجهون قوى الظلام والاستكبار في العالم”.

المصدر :أبنا