رجل دين إيراني یطلب من البابا إدانة الإساءة إلى رسول الله(ص)

کلمات مفتاحیة:

 وجّه رئيس جمعية الفقه والحقوق الإسلامية التابعة إلي الحوزة العلمية في مدينة “قم” الايرانية رسالة إلي بابا الفاتيكان طلب منه إتخاذ موقفاً تجاه الإساءة إلي رسول الله (ص) في فرنسا.

وكتب الرسالة رئيس جمعية الفقه والحقوق الإسلامية التابعة إلي الحوزة العلمية آية الله “أبوالقاسم عليدوست” إلى بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس طالباً منه إدانة الإساءة الفرنسية إلى المقدسات الإسلامية.

وجاء في الرسالة الموجهة إلى البابا أن العالم يتوقع منك إدانة صريحة للإساءة الفرنسية إلى رسول الله(ص) ولتصريحات الرئيس الفرنسي التي تنشر الكراهية بين الشعوب.

وأكد آية الله عليدوست أن العالم يريدك أن تدين ذلك من منطلق الإمتثال للشرائع والأعراف الدولية و التعاليم السماوية والقيم الإنسانية.

وجاء في هذه الرسالة أن الاساءة الى مقدسات الأديان السماوية حرام شرعاً في الشريعة الإسلامية، ويعتبر تكريم الأنبياء وعباد الله الصالحين، مثل النبي عيسى(ع) والسيدة مريم (س) أمراً ضرورياً في الاسلام.

وأشار آية الله عليدوست في هذه الرسالة الى أنه إذا كانت هناك إهانة للأنبياء الآخرين وعباد الله الصالحين ومقدسات الأديان الأخرى، فإن المجتمع الديني الإيراني وجمعية الفقه والحقوق الإسلامية في الحوزة العلمية بمدينة “قم” الايرانية وغيرها من المؤسسات الدينية ستظهر ردة فعل جادة في هذا الصدد.

وتم توجيه الرسالة باللغتين العربية  والإنجليزية مؤكداً ضرورة وقف الإساءة إلى المقدسات الإسلامية.

المصدر: إكنا