موسوعة السيد المقرم

قريبا؛ طباعة اكبر موسوعة بحثية لكاتب مقتل الامام الحسين (ع)

کلمات مفتاحیة:

اعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم عن اكتمال التحضيرات لطباعة موسوعة السيد عبد الرزاق المقرم والتي سيتم كشف النقاب عنها في 18 من محرم الحرام على هامش اعمال المؤتمر الخاص بصاحب مقتل الامام الحسين عليه السلام
من المؤمل ان يقام مؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم  داخل الصحن الحسيني الشريف في 18 من شهر محرم الحرام الموافق 17 /9 /2019، والذي ينظمه قسم الشؤون الفكرية شعبة احياء التراث الثقافي والديني التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال احسان خضير عباس معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية في حديث له” عملنا خلال هذه الفترة على مضاعفة الجهود لإكمال كافة متطلبات موسوعة السيد عبد الرزاق المقرم وهي اكبر موسوعة له لتكون جاهزة للطبع خلال الايام القليلة القادمة”.

واضاف ” السيد عبد الرزاق المقرم وما يمتلكه من اتساع فكري ومعلوماتي نرى ان موسوعته تجلت في التحليل والاستقراء والموازنة والمقارنة فضلا عن الاستنتاج فهو يدرس الاخر دون ان يمسه “.

ومن جهة اخرى بين رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر، ولاء شاكر الصفار ” ان المحاور التي يرتكز عليها المؤتمر في اللغة والادب والخطابة والسيرة الذاتية، فضلا عن المحور العلمي والفقهي والعقدي، والمحور التاريخي والمحور الاجتماعي، بالإضافة الى دور ومنهج السيد المقرم في الدفاع عن اهل البيت عليهم السلام”.

واضاف ان ” العتبة الحسينية تسعى من خلال اقامة مثل هكذا نشاطات ثقافية وفكرية الى تسليط الضوء عل الدور الكبير والريادي للعلماء فضلا عن تشجيع المختصين والباحثين على المشاركات العلمية”.

والسيد المقرم هو السيد عبدالرزاق بن محمد بن عباس المقرم قدس الله نفسه يعد من ابرز العلماء المحققين، الذين كان لهم الاثر الكبير على الساحة العلمية في العصر الحاضر فهو فقيه اصولي وباحث قدير، وهو احد اعلام الشيعة المنافحين في نصرة ال البيت عليهم لسلام، وله مؤلفات عديدة ابرزها كتاب مقتل الإمام الحسين عليه السلام أو (حديث كربلاء) .