مؤسسة إیرانیة تصدر موسوعة الشیعة بـ5 لغات

کلمات مفتاحیة:

 

وأعلن عن ذلك، مؤسس مؤسسة “البیان للتواصل والتأصیل” في إیران، “الشيخ محمد تقی سبحاني”، خلال استقباله وفداً من مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة في مدينة “قم” جنوب العاصمة الايرانية طهران.

وأوضح قائلاً: إن موسوعة الشیعة ستتکون من 30 مجلداً وستتضمن أبرز المفاهیم والعبارات فی المذهب الشیعی.

وأکد أن هناك فراغاً في الحوزات العلمیة في مجال تناول تعالیم أهل البیت(ع).

وأشار الى أن هناك جهوداً منذ عقدین بذلت لسدّ الفراغ في مجال التعالیم الإسلامیة من منظور مدرسة أهل البیت(ع).

وأضاف أنه يتم حالياً إعداد موسوعة التعاليم الشيعية في 30 مجلداً حيث كل مجلد يتكون من 150 صفحة للتعريف بالتعاليم الشيعية الأصلية.

وقال إن الموسوعة تهدف إلی التعریف بالمذهب الشیعي بأسلوب علمي شفاف وفي هذا الإطار تعمل مؤسسة “البیان للتواصل والتأصیل” في إیران، علی إصدار مصدر علمی یوثق المفاهیم الشیعیة.

وأضاف: “تحتوي هذه الموسوعة المكونة من 30 مجلداً على مواقف وآراء شيعية في القرآن الكريم والسنة والأحاديث النبوية، والنبي الأكرم(ص)، وأهل البيت (ع)، والمصادر المعرفية، واللاهوت (العقائد)، والنظام الاقتصادي الشيعي، وفقه التعایش، وفقه الخلاف”.

وأضاف مؤسس مؤسسة البيان للتواصل والتأصيل أن التصوف، والروحانية الأسرية، والمرأة، وحقوق الإنسان، والمهدوية، والفلسفة السياسية للإسلام، والمعتقدات الشيعية، والشيعة والحضارة الإسلامية، ونمط حياة التربية والتعليم،و…تعتبر من الأجزاء المهمة الأخرى لهذه الموسوعة.

وأكد الشيخ محمد تقي سبحاني أن التعريف بالتأريخ، والأديان، والتراث، والمدارس الشيعية، والشخصيات الإسلامية، وتجميع بنوك مختلفة من الكتب والمقالات والمراكز الإسلامية وغيرها تعدّ من الأقسام والأهداف المهمة لمؤسسة البيان.

المصدر : إكنا