مصر: ختام مسابقة الأزهر السنوية للقرآن بالوادي الجديد

کلمات مفتاحیة:

اختتمت المنطقة الأزهرية بمحافظة “الوادي الجديد” المصریة، اختبارات مسابقة القرآن الكريم السنوية والتي ينظمها الأزهر على مستوى مصر برعاية شيخ الأزهر.

وأكد الشيخ مختار بلال، مدير عام شئون القرآن الكريم بالمنطقة الأزهرية بالوادي الجديد، أمس الاحد، أن الاختبارات جرت على شقين الأول لطلاب مدارس التربية والتعليم على مستوى المراكز الإدارية الخمسة، والشق الثاني طلبة المعاهد الأزهرية.
وأوضح بلال، مشاركة 2273 طالب وطالبة في المسابقة، مقارنة بعدد 262 طالب وطالبة شاركوا في العام الماضي، وسيجري تسليم الجوائز للفائزين في شهر رمضان المقبل ” ليلة القدر.

وقال مدير عام شئون القرآن بالمحافظة، إن المنطقة شكلت لجان اختبار وأخرى للمتابعة من عُلماء الأزهر بالمُحافظة المشهود لهم بالكفاءة والالتزام والحيادية والدقة؛ للاطمئنان على حُسن سير التصفيات في جو مُريح بهدف تحقيق النتائج المرجوة التي يسعي الأزهر لتحقيقها. وكانت المنطقة الأزهرية بمحافظة الوادي الجديد، قد بدأت في أكتوبر الماضي، اختبارات مسابقة القرآن الكريم السنوية وسط إجراءات احترازية مشددة، وإقبال كبير من المشاركين في أجواء من المنافسة الشريفة بين الطلاب.

ومن الجدير بالذكر أن الأزهر الشريف يرصد جوائز مالية قيمة للفائزين في المستويات الثلاثة عقب إعداد النتيجة النهائية واعتمادها من الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.

المصدر: اليوم السابع