ندوة دولیة حول “الثورة الإسلامیة؛ إنعكاس، آفاق، وقضايا ناشئة” في طهران

کلمات مفتاحیة:

سینظم معهد أبحاث الإمام الخمینی (ره) والثورة الإسلامیة في إیران بالتعاون مع وكالة “إکنا” للأنباء القرآنية الدولية ندوة دولية إلکترونیة تحت عنوان “الثورة الإسلامیة: إنعکاس، آفاق، وقضايا ناشئة”.

إن معهد أبحاث الإمام الخمیني (ره) والثورة الإسلامیة في إیران سیقوم بتنظیم هذه الندوة یوم الأربعاء القادم 3 فبرایر الجاري بالتعاون مع وکالة “إکنا” للأنباء القرآنیة الدولية وجامعة أهل البیت (ع) الدولیة.

وأعلن عن ذلك، العضو في هيئة التدريس بمعهد أبحاث الإمام الخمیني (ره) والثورة الاسلامية في إیران والأمين التنفيذي للندوة “محمد محمودي کیا” قائلاً: إن الندوة ستقام إلکترونیاً حیث سیحاضر الأساتذة المحاضرون عبر الشاشة المباشرة.

وقال محمودي كيا إن حفل افتتاح هذه الندوة العلمية سيبدأ بكلمة العضو في مجلس خبراء القيادة في إیران والأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) “آية الله رضا رمضاني”، وبعد ذلك، سيتحدث بعض الشخصيات الأكاديمية الإيرانية البارزة، وكذلك علماء وباحثون من لبنان وبريطانيا وماليزيا وباكستان والعراق.

وأضاف أنه سیحاضر في هذه الندوة كل من أستاذ العلوم السياسية وعلم الاجتماع بالجامعة اللبنانية في بيروت والباحث في الشؤون الاستراتيجية الدكتور “طلال عتريسي”، والأکادیمي والعضو فی المجلس السیاسی لحزب الله اللبناني “بلال لقیس”، والباحث القرآني والمدرس في الجامعة العالمیة للعلوم الإسلامیة في لندن ومدیر مرکز دراسات جنوب العراق “الدكتور رمضان الأوسي”، ورئیس المجلس الإستشاري للمنظمات الإسلامیة في مالیزیا والحاصل علی الجائزة الدولیة الخامسة لحقوق الإنسان الإسلامیة “محمد عزمي عبدالحمید”، والخبیرة في الدراسات الإیرانیة وأستاذة الأدب المقارن في الجامعة اللبنانیة “الدكتورة دلال عباس”.

كما سيتحدث في هذه الندوة كل من رئيس جامعة أهل البيت(ع) الدولية “سعيد جازاري”، ومديرة جامعة الزهراء(س) بمدينة “سكردو” الباكستانية “معصومة جعفري”، وأستاذ العلوم السياسية بمعهد أبحاث العلوم الانسانية والدراسات الثقافية في إیران “یحیى فوزي”، والأستاذ المساعد في معهد أبحاث الامام الخميني(ره) والثورة الاسلامية في إیران “سيد صدرالدين موسوي جشني”.

وأشار محممد محمودی کیا الى أنه نظراً لضرورة اتباع تعليمات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، ستعقد الندوة بمشاركة عدد محدود من الباحثين والعلماء.

وأضاف أن فعاليات الندوة ستقام الأربعاء المقبل في الفترتين الصباحية والمسائية عبر الشاشة المباشرة، ویمکن متابعة هذه الندوة عبر العنوان الإلکتروني التالي: http://webinar.ri-khomeini.ac.ir/ch/his.