عمار ايطالیا

وفاة رائد التشيع في ايطاليا

کلمات مفتاحیة:

توفي العضو الايطالي في الجمعية العامة للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) في بلده .

توفي السيد “عمار الوئيجي” دِ مارتينو (Ammar (Luigi) De Martino) رائد المذهب الشيعي في يطاليا، توفي يوم الجمعة الماضي.

تأثر المرحوم بالثورة الاسلامية في ايران، وبدأ تحقيقاته سنة 1983 حول الاسلام، ثم تشيّع بعد ان ظفر بالحقيقة، وأسس أول مركز للشيعة تحت اسم “وحدة أهل البيت (ع) الاسلامية في إيطاليا، وفي الإيطالية: (Associazione Ahl-el-Bayt)، كما شيّد مجلة “الاسلام الأصيل” في مدينة نابولي الايطالية .

سخّر حياته طوال 30 عاماً في ميدان العلم والثقافة والتبليغ، وكان له الدور الكبير في تنمية الاسلام الشيعي بين المواطنين الإيطاليين .

والمرحوم “عمار” عضو الجمعية العامة للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) وله الدور الريادي في لملمة ووحدة أتباع أهل البيت (ع) في بلاده .

والمرحوم يعتبر أول ايطالي شيعي عُرف في أوساط الشيعة الإيطاليين، وبسببه إلتجؤا للمذهب الشيعي، كما انه الأب الروحي لهم، كما ان له الشهرة والرفعة بين المسلمين السنة الايطاليين، واشتهر بينهم باسم الاسلامي “عمار” .

بدأ المرحوم “عمار” مجلة “الاسلام الأصيل” (Il Puro Islam)، في صفحتين وواصل العمل في ذلك، بالرغم الشيخوخة فانه لم يتوقف عن طباعة النسخة الاخيرة منها، وكان للمجلة الدور البارز في تعريف بالتشيع الاسلامي ونشره بين الايطاليين .

توفي السيد “عمار” (دِ مارتینو) يوم الجمعة  20 دسامبر 2019، بعد ان ناهز 81 سنة .

وكالة “ابنا” تقدم واجب العزاء في محضر الامام “صاحب الزمان” وللمجتمع الشيعي في أوروبا، وتسأل الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته والمغفرة، وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان ويسكنه فسيح جنانه.