هاسبل سوف تمثل أمام الكونغرس بشأن مقتل خاشقجي

كشفت “وول ستريت جورنال” أن مديرة الاستخبارات المركزية الأميركية جينا هاسبل بصدد تقديم معلومات جديدة حول قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي لأعضاء الكونغرس الأميركي اليوم الثلاثاء من خلال إفادة سرية ستدليها  أمام زعماء مجلس الشيوخ.

رئيس لجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشيوخ الأميركي  الجمهوري “بوب كوركر” لفت من جهته إلى أنّ فريقًا صغيرًا من المشرّعين سيُشاركون فيها.

وذكرت الصحيفة أن الإفادة التي ستقدمها هاسبل تأتي بعد الانتقادات التي واجهتها إدارة ترامب من عدد من المشرعين الأسبوع الماضي، بعد فشل هاسبل  في الانضمام إلى إحاطة إعلامية سابقة حول السياسة السعودية التي قام بها كلًا من وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين مايك بومبيو وجيمس ماتيس.

وفي وقت سابق، أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن البيت الأبيض منع جينا هاسبل، أو أي مسؤول أمني من إطلاع مجلس الشيوخ الأميركي على ملابسات مقتل خاشقجي.

وفي التفاصيل أن رئيسة الاستخبارات الأميركية استمعت لتسجيل صوتي مدته 11 دقيقة بشأن مقتل خاشقجي. هذا وأعلنت وكالة المخابرات المركزية الأميركية “سي آي إيه” مؤخراً، أنها توصلت إلى أن “قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من بن سلمان.. لكن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، شكك في تقرير الوكالة، وتعهد بأن يظل “شريكاً راسخاً” للسعودية.


المصدر : الميادين نت
کلمات مفتاحیة: ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ،