ايران تكشف عن صاروخها الجديد و هجوم ارهابي يستهدف جنوبي شرق البلاد

کلمات مفتاحیة:

وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي يكشف عن صاروخ “هويزة” من جيل صواريخ “كروز سومار” يبلغ مداه أكثر من 1300 كيلومتر. ووكالة أنباء مهر الإيرانية تعلن ارتقاء شهيد وسقوط 5 جرحى في هجوم إرهابي على الحرس الثوري في محافظة سيستان وبلوشستان جنوبي شرق البلاد.

 

كشف وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي عن صاروخ “هويزة” من جيل صواريخ “كروز سومار” يبلغ مداه أكثر من 1300 كيلومتر.

حاتمي وفي مؤتمر صحافي قال إن هذا الصاروخ يتميز بالقدرة على إطلاقه في فترة قياسية وجيزة وبتحليقه على ارتفاع منخفض وبالرأس الكبيرة التي يحملها.

كذلك أكد أن بلاده بذلت جهداً كبيراً للحفاظ على قدراتها الدفاعية، رغم العقوبات الشديدة  التي فرضت عليها في فترات زمنية مختلفة.

 

استشهاد أحد أفراد الحرس الثوري في هجوم إرهابي جنوبي شرق إيران

وفي سياق آخر، أعلنت وكالة أنباء مهر الإيرانية ارتقاء شهيد وسقوط 5 جرحى في هجوم إرهابي على الحرس الثوري في محافظة سيستان وبلوشستان جنوبي شرق البلاد.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن بيان لمقر قيادة “فيلق القدس” جاء فيه “هاجمت عناصر إرهابية مسلحة صباح اليوم السبت مركز قوات التعبئة في مدينة نيكشهر، واستشهد خلال الهجوم أحد كوادر حرس الثورة الإسلامية وأصيب 5 آخرين بجروح”.

مدعي عام مدينة نيكشهر أوضح أن الهجوم نفذه إرهابيان يجري البحث عنهما. في الأثناء، أعلن ما يسمى بـ “جيش العدل” مسؤوليته عن الهجوم.

وكانت إيران شهدت الشهر الماضي، هجوم مسلح في مدينة زاهدان جنوبي غرب البلاد، أسفر عن استشهاد ضابط من شرطة المرور.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في 5 كانون الثاني/يناير، تصفية قائد الإرهابيين في منطقة جنوب شرقي إيران. ووفق قائد مقر “القدس” العميد محمد ماراني فإنه “حينما دخل هذا الإرهابي مع خليته تمكنت قواتنا من التصدي لهم والقضاء عليهم بكل ما أوتوا به من إمكانيات”.


المصدر : وكالات + الميادين