الصدر والعامري في تحالف واحد والأكراد يرحبون

أعلن “ائتلاف الفتح العراقي” بزعامة الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري و”حركة سائرون” بزعامة السيد مقتدى الصدر تشكيل تحالف بينهما وفق برنامج حكومي موحد.

 

وأكد الصدر أن التحالف بين “سائرون” و”الفتح” هو تحالف حقيقي ضمن الأطر الوطنية.

 

بدوره، شدد العامري على أنه تمّ بحث التحالفات وأهميتها في هذه المرحلة. وأشار إلى تشكيل لجان للبحث مع جميع الأطراف للإسراع في كتابة البرنامج الحكومي.

 

الحزبان الكرديان الرئيسيان الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني اعتبرا من جانبهما إعلان تشكيل تحالف بين “سائرون” و”الفتح” خطوة إيجابية وبداية لخارطة طريق سياسية.

 

وقال الحزبان في بيان مشترك لهما إن التحالف شكل من أجل تجاوز الأزمة السياسية. وأضاف البيان أنه سيتم تشكيل وفد مشترك لبدء المباحثات، على أمل العمل وفق المشتركات، وتشكيل حكومة توافقية وطنية.

 

في السياق، التقى وفد من تحالف الفتح برئاسة الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي بتيار الحكمة برئاسة السيد عمار الحكيم.

 

وجرى خلال اللقاء الذي جمع الوفدين في بغداد بحث آخر المستجدات على الساحة السياسية، ولا سيما في مرحلة ما بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية. كما ركز الجانبان خلال مباحثاتهما على ملف الانتخابات والخلافات المثارة حوله.

 

المصدر : وكالات