العدو الصهيوني يطلق النار على الأراضي اللبنانية بوقاحة و الصحف تسخر منه

کلمات مفتاحیة:

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي أنّ جنوده أطلقوا النار السبت على ثلاثة “نشطاء” يشتبه بانتمائهم لحزب الله على الحدود مع لبنان، وذلك بعد أيام من اكتشافه أنفاقاً يزعم إنّ حزب الله حفرها للتسلّل من لبنان إلى الدولة العبرية.

وقال الجيش في بيان إنّ جنوده “اكتشفوا ثلاثة مشتبه بهم نشطاء في حزب الله على الأرجح يحاولون الاقتراب” من منطقة كان الجيش يقوم بأعمال هندسية فيها في ظروف جوية سيئة.

وأفادت متحدثة باسم الجيش أنّ الحادث وقع قرب يفتاه جنوب المطلّة حيث تم اكتشاف النفق.

من جهتها، قالت وكالة الانباء اللبنانية الرسمية إنّ “جنود العدو الإسرائيلي يطلقون النار في الهواء بعد انتشارهم قرب الخط الأزرق في منطقة +كروم الشراقي+ شرقي ميس الجبل، بسبب الضباب الكثيف بعد تفاجئهم بدورية روتينية لمخابرات الجيش اللبناني في الأراضي اللبنانية”.

والثلاثاء، أعلنت إسرائيل أنّها رصدت أنفاقاً لحزب الله تسمح بالتسلّل إلى أراضيها من لبنان، وأطلقت عملية لتدميرها.

والخميس، أكّدت قوة الأمم المتحدة في جنوب لبنان (يونيفيل) وجود نفق في الجانب الإسرائيلي قرب “الخط الأزرق” بين الأراضي المحتلة و لبنان.

وقالت اليونيفيل في بيان إنّها تفقّدت ميدانياً “موقعاً قرب المطلّة في شمال الكيان الصهيوني حيث اكتشف الجيش الإسرائيلي نفقاً قرب الخط الأزرق”.

وأشارت القوّة إلى أنّها “منخرطة الآن مع الأطراف للقيام بإجراءات متابعة عاجلة. ومن المهم جداً تحديد الصورة الكاملة لهذا الحدث الخطير”، وأعلنت أنّها “سترسل نتائجها الأولية إلى السلطات المختصة في لبنان”.

والخميس أيضا، رافق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الدبلوماسيين المعتمدين لدى إسرائيل إلى الحدود مع لبنان ليشاهدوا الأنفاق التي حفرها حزب الله، قائلا إنّه يتوقع أن يجتمع مجلس الأمن لمناقشة امر هذه الأنفاق.

الصحافة الساخرة

هذا و نشرت الصحف الإسرائيلية اليوم الأربعاء رسوماً كاريكاتورية ساخرة من عملية “درع الشمال” التي أطلقها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للكشف عن أنفاق حزب الله.

صحيفة هآرتس نشرت رسماً كاريكاتورياً لنتنياهو يقود فيه جرافة ويسخر من ليبرمان قائلاً له: “راحت عليك أجمل جولة على الجرافة”.

بدورها، نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت صورة لجندي يقول إنه عثر في النفق على هاتف إيلان يشوعه المدير العام لموقع “والاه” الإسرائيلي الذي فقد بالفعل هاتفه خلال تحقيق الشرطة الإسرائيلية معه بشأن تورط نتنياهو في القضية رقم 4000 التي صدرت توصيات بشأنها مؤخراً ضد نتنياهو.


المصدر: ا ف ب + الميادين