شهيد فلسطيني برصاص قوات الإحتلال في الضفة

کلمات مفتاحیة:

قتل فلسطيني برصاص جيش الإحتلال الثلاثاء بالقرب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، حسب ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة أن الشاب قتل في جوار قرية إذنا القريبة من الخليل. وذكرت مصادر من القرية أن عمر حسن عواد (27 عاما) توفي إثر اصابته برصاص الجنود قرب جدار أقامته إسرائيل على أطراف القرية.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية مقتل الشاب. وقالت في بيان إن قوة من الشرطة الإسرائيلية اقتربت من قرية إذنا بعد بلاغ عن تجميع خردة من النحاس وتذويبها.

وفي حادث منفصل في شمال الضفة الغربية، قامت شرطة الحدود باطلاق النار في الهواء واعتقلت سائقا في الثلاثين من عمره من قرية الجفتلك قاد سيارته باتجاه قوات صهيونية جاءت تتحقق من تراخيص بناء في الأراضي المحتلة.

والقوات الإسرائيلية في الضفة الغربية في حالة استنفار منذ مساء الأحد عندما أصيب سبعة فلسطينيين باطلاق نار قرب مستوطنة عوفرا. وبين الجرحى حامل وضعت مولودها قبل الأوان ولا تزال الأم والطفل في حالة خطرة.

تشهد الضفة الغربية هجمات متقطعة ضد المحتلين منذ أشهر. وكان اطلاق النار الاحد قرب عوفرا شمال القدس من أخطر الهجمات التي شهدتها منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر عندما أطلق الفلسطيني أشرف نعالوة النار على مستوطنتان وأرداهما في منطقة صناعية تابعة لمستوطنة قريبة.

المصدر: ا ف ب