شخصيات من المقاومة في لائحة الإرهاب الامريكية بينهم نجل سيد المقاومة

عرضت وزارة الخارجية الأميركية مكافأةً ماليةً قدرها 5 ملايين دولار لمن يقدّم معلومات تسهم في إلقاء القبض أو تحديد مواقع شخصيتين من حزب الله وأخرى من حركة حماس.

وهذه الشخصيات هي نائب رئيس المكتب السياسيّ لحركة حماس صالح العاروري، والقياديّان في حزب الله خليل يوسف حرب وهيثم علي الطبطبائي.

الخارجية الأميركية قالتْ إنّ الطبطبائي يشغل منصب قائد القوات الخاصة لحزب الله في سوريا واليمن، فيما أشارتْ إلى أنّ حرب يعدّ من المستشارين المقرّبين من الأمين العام لحزب الله ومن الذين أسهموا في دعم “تنظيمات فلسطينية إرهابية”، وفْق الخارجية الأميركية.

بالتوازي، صنفت الخارجية الأميركية جواد نجل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله “إرهابياً عالمياً”، وزعمت أنه جنّد أشخاص “لشن هجمات إرهابية ضد إسرائيل في الضفة الغربية”.

وزارة الخزانة الأميركية وجّهتْ تهمة تسهيل مهمّات مصرفية لصالح الحزب وفْق ما جاء في بيانها على 5 شخصيات لبنانية بينها جواد نصر الله.

وصنفت الخارجية الأميركية أيضا تنظيم “كتائب المجاهدين” منظمة إرهابية، وقالت إن هذا التنظيم يرتبط بحزب الله وينشط في الأراضي الفلسطينية منذ 2005 وقام أفراده بعدة عمليات ضد أهداف إسرائيلية. ​

وعادة ما تدرج الولايات المتحدة قيادات من المقاومة على لائحة الإرهاب، ومن أبرز هؤلاء كان القائد العسكري لحزب الله الشهيد عماد مغنية، الذي اغتيل في دمشق عام 2008.


المصدر : الميادين نت
کلمات مفتاحیة: ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ،