الإعتداءات مستمرة في الضفة الغربية المحاصرة

کلمات مفتاحیة:

أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص وتسعة بحالات اختناق أثناء مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت 29 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس الشرقية الليلة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية -في بيان- إن مواطنيْن وصلا مستشفى بيت جالا الحكومي من مخيم الدهيشة للاجئين قرب مدينة بيت لحم، إثر إصابتهما برصاص الاحتلال.

وأوضح البيان أن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في الصدر، ووصفت حالته بالمتوسطة، حيث أجريت له عملية جراحية، بينما أصيب الآخر بالرصاص المطاطي في الكاحل.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع عشرة مصابين -أحدهم بالرصاص الحي- وتسعة بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المدمع في بلدة طمون بمحافظة طوباس.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم الدهيشة وبلدة طمون، استخدم خلالها جنود الإحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المدمع.

من ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال 29 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس الشرقية خلال ساعات الليلة الماضية.

وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان- إنه اعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية بشبهة “الضلوع في نشاطات إرهابية شعبية”.

من جهته، قال رئيس لجنة أهالي الأسرى في القدس أمجد أبو عصب إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 15 فلسطينيا في بلدة العيساوية بالقدس الشرقية المحتلة.

ويأتي ذلك بينما تواصل قوات الاحتلال حصار مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية؛ بالحواجز العسكرية، لليوم السادس منذ مقتل جندييْن إسرائيليين الخميس الماضي.

ويغلق جيش الاحتلال بشكل كامل حاجز بيت إيل العسكري المقام على المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة ويمنع مرور المركبات الفلسطينية. كما يغلق عددا من مداخل المدينتين بالحواجز العسكرية، ويفرض قيودا على حركة الخارجين من المدينة.


المصدر : وكالة الأناضول + الجزيرة