استمرار القتال في اليمن و مقتل العشرات من قوات هادي

کلمات مفتاحیة:

أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل 13 عنصراً وجرح 18 آخرين من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال صد هجومهم المسنود بغارات جوية مكثفة لطائرات التحالف السعودي باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية ناطع شرقي محافظة البيضاء وسط اليمن.

وكانت وزارة الدفاع في حكومة هادي أعلنت عن سيطرة قواتها على عدد من المواقع والتلال من قبضة الجيش واللجان الشعبية إثر هجوم مكثف شنته قواتها، أمس السبت، في مديرية ناطع ذاتها. كما دارت معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين الطرفين في مديرية قانية المجاورة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

إلى ذلك أحبط الجيش واللجان هجوماً مكثفاً لقوات التحالف السعودي للمرة الثانية باتجاه جبل الشبكة الحدودي بنجران السعودية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي.

واستشهد مواطن يمني إثر غارة جوية استهدفت سيارته في مديرية باقم. كما قصفت طائرات التحالف السعودي بـ9 غارات جوية مناطق زراعية وسكنية في مديرية باقم نفسها بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وتتواصل المواجهات بين الجيش واللجان الشعبية من جهة والقوات المتعددة للتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقة كيلو 16 جنوبي شرق مدينة الحديدة ومحيط جامعة ومطار الحديدة على وقع غارات جوية لطائرات التحالف السعودي استهدفت منطقة 7 يوليو وشارع التسعين في مديرية الحالي جنوبي المدينة الساحلية. وخلال الساعات الماضية أحبط الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لقوات التحالف السعودي المتعددة في الناحية الغربية لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة. وشنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة في حيس جنوبي شرق محافظة الحديدة نفسها غرب اليمن.


المصدر : الميادين